من: محمد أبو مليح
الرياض - مباشر: قالت زين السعودية إن
قاعدة المشتركين لديها نمت بشكل ملحوظ بنهاية الربع الحالي وبنسبة 26% لتصل
إلى 11.8 مليون مشترك مقارنة مع 9.4 مليون مشترك بنهاية الربع المماثل من
العام السابق.
وهو ما يعني أنها نجحت في استقطاب 2.4 مليون مشترك جديد خلال عام.
وأشارت الشركة إلى أن أعداد مشتركي قطاع
خدمات الإنترنت حققت نموّاً قويّاً في هذا الربع، حيث بلغ هذا النمو نسبة
79% مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق.
واستطاعت "زين" أن تقلص خسائرها في الربع
الثالث من العام الحالي إلى 223 مليون ريال، مقابل 316 مليون ريال للربع
المماثل من العام السابق، وذلك بانخفاض 29%.
وبلغ صافي الخسائر خلال تسعة أشهر 681 مليون ريال، مقابل 963 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، وذلك بانخفاض 29%.
وكان حسان قباني – الرئيس التنفيذي لزين – قد أكد في حوار له مع "مباشر" على
أنهم قاموا بإعداد برنامج عبارة عن خطة تحول مكون من ثلاثة أجزاء وعلى
ثلاثة سنوات، تبدأ من تعيينه بالشركة في سبتمبر 2013، أولها له علاقة
بتحسين أداء الشركة، من حيث البنية التحتية للشبكة الخاصة بنا ثم أسعار
الخدمات ونقاط البيع وخدمة العملاء، وأشار إلى أن كل تلك النقاط قاموا
بمراجعتها والعمل عليها ولا زالوا مستمرين بالعمل عليها وتطويرها وتحسينها.
وجاءت خسائر "زين" بالربع الثالث أعلى من
متوسط توقعات 5 شركات، والتي كانت عند 210 مليون ريال، بينما حققت الشركات
223 مليون ريال وبزيادة 8.7% عن متوسط التوقعات.
وحققت "زين" بالربع الثالث من العام
الحالي ثاني أقل خسائر لها منذ الربع الثاني 2008 حيث كانت خسائرها بالربع
الثاني من 2015 هي الأقل على الإطلاق منذ ذلك التاريخ.